منتدى قطرات المطر
قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن Up4net-qatarat-hind31-01
منتدى قطرات المطر
قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن Up4net-qatarat-hind31-01


منتدى للفتيات فقط . نادي قطرات المطر في لعبة بنات وبس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة صديقاتي .. هنالك اعضاء يمكن ان يرسلو لكم روابط قد تعرضكم وتعرض اجهزكم للمراقبة (هكر) pale ارجو عدم اخد او الضغط على روابط انتم تجهلون مصدرها .. ودمتم سالمين ..●ℓσɢɪи:♣


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
لو خيروك
رحلات بحرية
نقرة الإنطلاق لفضاء التسويق الإلكتروني
خفايا حدث لؤلؤ
خفايا حدث "لحظات سعيدة"
تحدي سويت ✅ او ما سويت ❌
خفايا حدث رحلة راس السنة
خفايا حدث الريف بالتفصيل
وضعيات شهر نوفمبر
خفايا فاشن فيكتوريا
الخميس أكتوبر 13, 2022 10:30 pm
الخميس أكتوبر 07, 2021 11:47 am
الثلاثاء سبتمبر 28, 2021 3:50 pm
الأربعاء مارس 03, 2021 12:57 am
الخميس فبراير 11, 2021 12:21 am
السبت ديسمبر 12, 2020 5:22 pm
الإثنين نوفمبر 16, 2020 3:58 pm
الثلاثاء نوفمبر 10, 2020 7:07 pm
الإثنين أكتوبر 26, 2020 12:29 pm
الإثنين سبتمبر 28, 2020 4:51 pm











شاطر
 

 قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
مَجَرَّة ●

.. ♡ Admin ♡..

.. ♡ Admin ♡..
مَجَرَّة ●

معلومات إضافية
الجنس : انثى
الابراج : العقرب
المساهمات : 2910
تاريخ الميلاد : 02/11/1992
تاريخ التسجيل : 26/08/2018
العمر : 31
البلد البلد : دبي
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : جمباز/طبيبة
المزاج المزاج : متقلبهـ
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن   قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن Emptyالإثنين يناير 28, 2019 8:58 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الا تعرفين ماهو عالم الفاشن
هل تسمعين به وتقولين ماهو
تعالب قبل ات ضعي اي موضوع لتعرفي معناه
عالم الفاشن
عالم الفاشن ينقسم لعدة اقسام الموضة الازياء والتسيحات والمكياج وغيرها
عالم الأزياء والموضة

تأخذ الموضة والأزياء حيّزاً كبيراً في أذهان النّاس وخاصّةً المشاهير، حيث تدلّنا على شخصيّة الشّخص الّذي يرتديها. يُهتمّ بملابس المشاهير تماماً كاهتمام النّاس بأعمالهم الفنيّة وإبداعاتهم؛ حيث تجد الكثير من المقالات والمناقشات حول ملابس شخصٍ مهم في مناسبةٍ ما؛ فالأزياء هي عالمٌ تطوّر عبر السّنين ليصبح من أهمّ العوالم في وقتنا هذا

تاريخ عالم الأزياء والموضة

يشير عالم الأزياء والموضة إلى عالم صناعة الملابس والاكسسوارات الواسع والّذي ابتدأه تشارلز فريدريك وورث في القرن التّاسع عشر، والّذي كان أوّل مصمّم أزياءٍ يضع علامته التّجاريّة على الملابس الّتي صنعها، وكانت روز بيرتن أوّل مصممّة أزياءٍ تفتتح متجراً للملابس في فرنسا في القرن الثامن عشر والتّاسع عشر والّتي كانت تُلقّب بوزيرة الأزياء، وكانت المصمّمة الخاصّة بملكة فرنسا ماري انطوانيت، حتى حصلت الثّورة في فرنسا وانتقلت إلى لندن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أسماء عالميّة مشهورة في الأزياء
من هذه الأسماء:[٢] كوكو شانيل: اسمها الحقيقي هو غابرييل شانيل بنور،
وهي مصمّمة أزياءٍ فرنسيّة ومؤسّسة علامة شانيل التّجاريّة المعروفة حتّى وقتنا هذا، واشتهرت بحداثة فكرها وأزيائها العملية والّذي جعلها أشهر مصمّمة أزياء ومن ضمن 100 أهم شخصٍ في العالم في القرن العشرين. دونا كارن: مؤسِّسة علامة (دي كي إن واي) الأمريكية، تأتي من خلفيّة متعلّقة بالأزياء؛
حيث كانت رئيسةً لفريق تصميم أزياءٍ لعددٍ من السنين، وشهدت علامتها التّجاريّة الكثير من التغييرات وما زالت متداولةً حتى وقتنا هذا. جورجيو أرماني: هو مصمّم الأزياء الإيطالي والّذي اختصّ بملابس الرّجال، وقد تأسّست شركته المعروفة للأزياء أرماني عام 1975م وفي حلول عام 2001م كان أنجح مصمّم أزياءٍ إيطالي بثروةٍ تقدّر بـ 1.6 مليار دولار.[٣] كالفن كلاين: ولد عام 1942م، وكان له سمعةٌ واسعة في عالم الأزياء وهو مؤسّس علامة (كالفن كلاين) التجاريّة للأزياء
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
. دوناتيلا فيرساتشي: هي أخت جياني فيرساتشي والّذي أُغتيل عام 1997م بعدما أسّس محلّات فيرساتشي للأزياء والّتي تعتبر علامةً تجاريّةً معروفةً حتى وقتنا هذا، فقد حرصت دوناتيلا على أن تهتمّ بمتجر أخيها وتأخذه إلى آفاقٍ أعلى، ونجحت في ذلك؛ حيث ترى العديد من المشاهير يرتدون ملابس فيرساتشي ويُفضّلونها. [٣] رالف لورين: تُقدّر ثروته بـ 7.5 مليار دولار، وكلّ ذلك بسبب حس الموضة لديه، كما كان يهوى جمع السيّارات الكلاسيكيّة القديمة ويعرضها في متحفٍ خاص.
كريستيان ديور: وهو مُصمّم أزياءٍ فرنسي، ولد عام 1905، وقد قام بتغيير طريقة ارتداء النّساء للملابس بعد الحرب العالميّة الثانية، وما زال اسمه معروفاً حتى يومنا هذا ومتداولاً بالأسواق بإدارة جون جاليانو والّذي حمل اسم كريستيان ديور في باريس. توم فورد: اشتغل لشركتي إيف سانت لورينت وجوتشي، ولكنّه لطالما حلم بأن يصبح ممثّلاً، ولكن شاء القدر أن يجعله ذلك مصمّم أزياءٍ مشهور وخاصّة في عام 2000م حيث فاز بجائزة أفضل مصمّم أزياء عالمي.
بيير كاردن: هو مصمّم أزياء فرنسي ولد في إيطاليا، اشتهر بأزيائه في القرن العشرين والّتي بدت وكأنّها قادمة من المستقبل؛ حيث استخدم الخيال العلمي والألوان الغريبة. إيف سانت لورينت: مُصمّم أزياءٍ فرنسي اشتهر بإعادة تصميمه للملابس، كما واشتهر بملابس النّساء المسترجلة والأنثويّة في الوقت نفسه.
صناعة الموضه
يقول الكاتب باولو كولهو في كتابه «بريدا» Brida ، إن الملابس تؤثر على العواطف وتغير الأحاسيس.
وهي بالفعل كذلك، تعكس وتؤثر على حالتنا المزاجية، سواء من حيث ألوانها أو قصاتها، كما تخضع لأحوال الطقس وتغيراته.
وفيما لا يختلف عليه اثنان أن صناعة الموضة، بكل أشكالها، تعرف تقدما ملحوظا في العالم أجمع, بدليل افتتاح العديد من مجمعات التسوق ومحلات متخصصة تحمل أسماء كبار المصممين، إلى جانب ظهور مصممين شباب مبدعين، كل ما يحتاجون إليه تسليط بعض الضوء عليهم وعلى إبداعاتهم ليتعرف العالم عليهم.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وتتوزع اليوم دور الموضة في العالم على أربع عواصم أساسية نيويورك، لندن، ميلانو وباريس وتتميز كل واحدة بصفة فريدة من نوعها هذا من دون أن نقلل من أهمية أحداث الموضة التي تقام في عواصم أخرى ومنها روما أو بكين أو برشلونة أو دبي أوبيروت.

· الموضة الراقيه:
الحداثة والجرأة.. مفهوم ذهب بحواء بعيدا نحو فلسفة جديدة تترجم من خلالها عناوين عريضة لشخصيتها وأخرى، تعبّر عن فهمها للواقع الجديد الذي تعيشه اليوم في عالم تسيطر عليه فكرة التغيير بكل تفاصيله.
ففي الوقت الذي كانت تتسم فيه موضة أزياء النساء والشابات على وجه التحديد في عشرينيات وثلاثينيات من القرن الماضي بالتقليدية، سواء من حيث التصميمات التي تتسم بالطابع الرسمي الفخم، إذ لم تكن لتتعدى «موضة» فساتين السهرة أو الحياة العملية اليومية، ما هو غير تقليدي.
أن ثورة الزي الأنثوي اليوم، أخذت منحى مختلفا، وإن كان هو الأقرب لتلك الثورة التي قادتها مصممة الأزياء الفرنسية «غابريل بونور شانيل» الشهيرة بـ «كوكو شانيل»، عندما أقحمت حواء في موضة الرجل، «البنطلون»، حيث أحدثت بتصميماتها البسيطة والعملية الراقية ثورة في عالم أزياء النساء، وخطت «موضة» جريئة وجديدة في عالم أزياء النساء، أسرت من خلالها نساء وشابات باريس في تلك الفترة، ولاسيما بإدخالها البنطلون إلى قائمة أزياء النساء، والذي كان حكرا على الرجال، فضلا عن قيامها بتصميم أزياء عملية، خالية من الزخرفة من أقمشة بسيطة شاع استعمالها لدى الطبقة الكادحة، والتي كان الهدف من استعمالها هو ترك انطباع بالحرية والانطلاق لدى مرتدياتها من الشابات والنساء، باختصار استطاعت «شانيل»، بابتكارها موضة «البنطلون» الجديدة والجريئة في آن واحد، أن تستحوذ على عقول مجتمع نساء باريس، والأهم أن تخلق فلسفة جديدة قائمة على «الحداثة والجرأة»، في تصميم الأزياء النسائية بشكل عام.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
والآن وبرغم مضي 38 عاما على رحيل «شانيل»، فإن تأثير فلسفتها في الموضة مازال قائما، سواء في تصميمات مصممي الأزياء، أو أصحاب محال الأزياء النسائية، حيث يسعى كل منهم إلى طرح أزياء بتصميمات جديدة وأحيانا غريبة، سعيا إلى إرضاء أذواق النساء و«الشابات» على وجه الخصوص.
تقول أمينة الفيلكاوي، (مصممة أزياء شابة) لـ «أوان»: إن «الحداثة والجرأة» سر النجاح في كسب رضا وقبول الشابات الكويتيات.
وتضيف: «عالم الموضة غير سهل، خصوصا أن أغلبية البنات لديهن الشغف بمتابعة كل ما هو جديد، والإعلام روج كثيرا لموديلات معينة، وفرض على الشابات ثقافة معينة في اختيار الملابس المنسجمة مع آخر صيحات الموضة».
وعن آخر ما استجد في موضة البنات لموسم شتاء ****، تشير إلى «القمصان من خامة الصوف الواسعة والقصيرة، التي تأتي على هيئة فساتين قصيرة، ترتدى تحتها جوارب أو كما هو دارج باللهجة المحلية «هيلا هوب»، إضافة إلى بعض الإكسسوارات، ومنها ارتداء جوارب صوفية ملونة بلا أطراف تلبس للساق، فضلا عن ارتداء الحزام وسط الخصر».
وتضيف: «خلال المعارض التي أقيمت أخيرا لملابس الشتاء، وجدت إقبالا من قبل الشابات على شراء الجاكيت المحاك يدويا، والمضافة عليه إكسسوارات ومشغولات يدوية معينة كالورد أو الفراشات، وهذه الجاكيتات غالبا ما تكون مصنّعة بتصميم فريد وغير مكرر، إلى جانب ذلك كله، هناك المعاطف التي تصل إلى منطقة الركبة وترتدى تحتها الجوارب الطويلة والأحذية الطويلة أو «البوت».
أما عن الألوان الدارجة لشتاء هذا الموسم، فتقول الفيلكاوي: «الفوشي، أو الوردي المائل للبنفسجي، وكذلك البنفسجي، والألوان الفسفورية كافة، وهذه الأخيرة أصبحت موضة جديدة منتشرة في الكويت، خاصة لدى المراهقات والشابات، وبرغم أن البعض يصف هذه الألوان بالجريئة وغير المقبولة، فإننا نشاهد العكس تماما، وشخصيا جاءتني الكثير من الطلبات باستخدام الألوان الفسفورية لتصميماتي».
وتبرر انجذاب الفتيات لهذه الألوان المشعة والغريبة، إلى تأثرهن بنجمات عالميات بدأن يروجن لارتداء هذه الألوان التي لم تكن دارجة في السابق، زيادة على أن هذه الألوان أصبحت تعبّر عن شخصيات الشابات في هذا الوقت، والتي تراهن يتّصفن بالجرأة ومواكبة الجديد في عالم الموضة العالمية.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الموضه التقليديه:
الموضة التقليديه هي التي تعكس (هويات) الجماعات البشرية، وذلك لاختلاف البيئات المتواجدة بها,والزي هو العنوان الذي يفضي إلى هوية كل شخص دون التواء أو لبس،وتختلف هذه الأشياء جميعها باختلاف الشعوب والملل والثقافات. ان لكل بيئة من مناطق العالم أزياء خاصة تميزها، رغم أنها تشترك في كونها مستوحاة من التراث التقليدي للمنطقة تلك، وتعبر عن البيئة التي تعيش فيها المرأة، ويظهر ذلك في أشكال التطريز التي تحملها الازياء المختلفة ,ورغم إختلاف الأزياء النسائية من منطقة إلى أخرى بحكم التركيبة السكانية في للبيئة كما كان لتتعدد الأذواق بفضل التواصل مع الشعوب والحضارات الأخرى















الموضة قصيرة الأجل:
لقد تتعدد توجهات مصممي الأزياء وألوانهم التي يستقونها من شتى بقاع الأرض، حيث عمل أولئك المصممون على الاستفادة من أجواء الكون وسهوله وهضابه وأشعة شمسه وشعابه المرجانية وأشجاره الخضراء وأدغاله وغاباته وإيحاءات الكون الغنية بالنقوش، إضافة إلى ألوان الصحراء الذهبية، وعملوا على الاستفادة من هذه الأجواء في تصميم أزياء سريعة الاجل بألوان متوهجة استهوت العديد من السيدات.
و الأزياء السريعة كما اصطلح في عالم الأزياء تتميز بالأقمشة المركبة والألوان المتوهجة والإكسسوارات الكثيفة، و بطولها الذي يصل إلى الكاحل أو الركبة، وتكونها من عدة طبقات بعدة ألوان ونقوش، تجعلها مناسبة لكل الأعمار والأذواق، وهي تبرز الجانب الإبداعي والخفي في شخصية المرأة والتي تطمح إلى التجديد دائما فعلى سبيل المثال لا الحصر نستشهد بالازياء الغجرية .
الأزياء الغجرية :
ولعل أهم مايميز الملابس الغجرية طريقة التصميم والألوان الفاقعة والنقوشات المتداخلة، وعدم ا ختلفها عن أي موضة، بل تؤكد على التأثير بين الثقافات، وتأثر بعضها بالبعض الآخر من كافة أرجاء العالم . إن الأزياء السريعة الأجل تمثل الحوار بين الثقافات على مستوى العالم، وإن كل ما يصل إلينا مبرر، بسبب التأثيرات الإعلامية والفضائيات التي نقلت الثقافات من كل بقاع العالم، وتنقل لنا موضة تنتشر لفترة زمنية، لتنتقل إلى موضة أخرى.
أن دورة الموضة قديما كانت تستغرق من 30 إلى 32 عاماً، وأن دورة الموضة حديثا أصبحت لا تستمر أكثر من عشر سنوات،ففي الستينات مثلا كان التحرر يعني موضة التنورة القصيرة والضيقة، وفي التسعينات كانت مكونة من الجاكيت والبانطلون،أما مانراة في القرن الواحد والعشرين هي أن الموضة أصبحت اعتياد سنوي ينتظرة هواة الموضة كل صيف في عواصم الموضة والجمال,التي تدعو للانطلاق والإبداع من حيث خلط الألوان والأساليب، والإبحار في ثقافات بعيدة وغريبة، لخلق ذلك الإحساس بالحرية الذاتية".
أن إيقاع العصر الحديث، وتطور وسائل الإعلام والفضائيات، والتأثير المباشر بين الحضارات،أدى إلى حدوث تغيرات كبيرة وسريعة في عالم الموضة وأوضحت أن التغير من السنن الكونية التي أوجدها الله في الكون، من ليل ونهار، وشمس وقمر، وتأثر الإنسان بالطبيعة، وبالأزياء القديمة والكلاسيكية، مبينة أن كل الأزياء والموضات الحديثة تستقي تصاميمها ومدلولاتها من القديم، ولكن تقوم بتطويره وتحديثه وعمل دمج بين الثقافات والحضارات، مما قد ينتج عنه تصميمات حديثة.
وأخيرا,إن كل عقد من الزمن يمنح المرأة فكرة جديدة عن مفهوم الموضة والأزياء، والتي تسعى جذب السيدات وعكس الجانب المبتكر في شخصية المرأة , من خلالها للتحرر من بعض القيود، والخروج من التقليدية والروتينية.ولعل الاتجاه إلى الأزياء السريعة الأجل هو موضة تجديدية دخلت على الأقمشة والألوان والموديلات على حد سواء، ولاقت إقبالا كبيرا من السيدات والفتيات في كافة أرجاء العالم، حيث عملت وسائل الإعلام المختلفة على توحيد الذوق العام للاتجاه للأزياء الغجرية، ولم يتم الاكتفاء بذلك، بل تبع ذلك كل ما يتعلق بالمكياج،وطريقة تصفيف الشعر ، حيث يمكن أن تجد المرأة في ذلك أسلوبا سهلا ومريحا وأنيقا، يمكنها أن توظفه على طريقتها، لغرض لفت الانتباه، أو إثارة الإعجاب، أو فقط للشعور بالثقة بالنفس.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






الأزياء:
تعريف الأزياء:

الأزياء في اللغة العربية هي جمع زى. وتعني اللباس أو الرداء , بمعني أن كل ما يرتديه الإنسان أو يغطي جسمه من رأسه إلى قدميه يعد زيا.
وقد تنافست الأسواق العالمية في البحث عن الجودة في صناعة الأزياء , ونشطت دور الأزياء العالمية في إنتاج كل ما هو جديد وجذاب بغرض استقطاب كافة شرائح المستهلكين , فلبت كافة المتطلبات الملبسية للشعوب باختلاف أذواقها وبتنوع احتياجاتها .

إذا أغفلنا قيمة الزى التاريخي كمدر للإلهام لدى مصممي الأزياء المعاصرين فسوف نغفل بذلك كنزا به تصميمات مبتكره, وبدون الرجوع إلى هذه الكنوز فكيف يمكننا معرفة ما هو أصيل ؟ وكثيراً ما يستوحي المصممون العالميون اليوم الشكل الخارجي لتصميماتهم الخطوط الداخلية للزى من تصميمات نفذت على مر العصور , ويرجع المصمم إلي هذه المراجع من الكتب التاريخية والمتاحف , وليست كل الفترات التاريخية متساوية في خصوبة المنابع لخلق تصميمات جديدة , ولكن هناك المصمم المبتكر الذي لا يجد في القديم فكرة يستوحي منها تصميماته فإنه يبتكرها ..
مفاهيم تصميم الأزياء:
التصميم Design:هو الخطة المستخدمة لتوضيح فكرة معنية وعملية التصميم هي اختيار وجمع عناصر التصميم وفقا لمبادئ التصميم بهدف التوصل إلى التناغم المنشود.
ـ هو الرسم أو التخطيط لبناء أو التقسيم لموضوع من الموضوعات أو مشروع من المشروعات..
ـ هو رسم أو خطوط خارجية لشئ ما سيتم تنفيذه .
ـ هو تلك العملية الكاملة لتخطيط شكل ما, وإنشائه من الناحية الوظيفية أو النفعية, وتجلب السرور والفرحة إلى النفس, وهذا إشباع لحاجة الإنسان نفعاً وجماليات في وقت واحد. . وهو تنظيم وتنسيق مجموع العناصر أو الأجزاء الداخلية في كل متماسك للشئ المنتج ـ أي التناسق الذي يجمع بين الجانب الجمالي والذوقي في وقت واحد ... هو الشكل المبتكر الذي يحقق الغرض منه .
تصميم الأزياء:
تصميم الأزياء هو اللغة التي تشكلها عناصر تكوين موحد الخط والشكل واللون والنسيج , وتعتبر هذه المتغيرات أساسا لتعبيرها , وتتأثر بالأسس ليعطي السيطرة والتكامل والتوازن والإيقاع والنسبة , لكي يحصل الفرد في النهاية على زى يشعره بالتناسق ويربطه بالمجتمع الذي يعيش فيه تصميم الأزياء أيضاً هو عملية ابتكاريه تتطلب عقلاً مبتكراً يفكر عادة على أساس خبرة شاملة لا تجزئ فيها ويدرك العقل المبتكر كلا من الانفعال والتفكير والإحساس بالرؤية , الذات والموضوع , الفرد والبيئة , كل هذه العوامل تندمج معا ً في العملية الاتبكارية .
والتصميم يعتبر عملية ابتكار لكل ما هو جديد , هو عبارة عن الخطوط والرسومات التي يضع فيها المصمم خلاصة أفكاره وتجاربه الفنية التي يستوحيها من مصادره الهامة . والتصميم في صناعة الملابس المقدرة على التحويل والتشكيل لكل من الخطوط والأشكال والألوان والنسيج حتى تتحد وتندمج مع بعضها داخل التصميم الواحد , فجمال كل عنصر يتوقف على الصلة بينه وبين العناصر الأخرى وعلى حسن استخدام المصمم لها .
وفي الواقع لا نستطيع أن نعتبر الرسم على الورق هو التصميم ككل, بل هو تعبير عما يجول في خاطر المصمم وما يريده وما يعبر عنه, فقد يتعذر تنفيذه بصورة عملية فيبقي على الورق إلي الأبد. ويمثل تصميم الأزياء تخصصاً قائماً بذاته يحتاج إلي أنواع معينة من المعلومات ومجموعة من الخبرات الخاصة فيجب أن يلم مصمم الأزياء الذي يقوم بالتصميم للصناعة بأصول صناعة الملابس حتى يستطيع أن ينفذ ما يقوم بتصميمه على الورق ولا تكون تصميماته مجرد رسوم لا تصلح للتنفيذ ...

أهمية الأزياء :

تحتل الأزياء مساحة كبيرة في حياتنا إذ لم تعد أهميتها تقتصر على كونها مجرد (ملبس)أو حاجة ضرورية فحسب, بل أصبحت أبعد من ذلك بكثير. لأنها تعكس بيئة الإنسان وتحدد لنا البعد التاريخي والجغرافي بطريقة تحليلية ذكية.كما تعتبر الأزياء دليلا ومؤشرا جيد لصحة اختيار الملابس وتناسقها ويرجع ذلك إلى الذوق العام.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أسس تصميم الأزياء :

تعتبر الأزياء من النفس على الجسد فلابد أن يكون هناك توافق بين النفس وما ترتديه, كما أن الأزياء هي النافذة التي نستطيع أن نتطلع منها إلي شخصية الفرد ومدي تفاعله مع المجتمع.
فدراسة تصميم الأزياء من الأهمية بمكان للتعرف على ملائمة المتغيرات والأسس في التصميم للأجسام المختلفة , وذلك بدراسة علمية صحيحة , لما لهذه المادة من أثر بالغ الأهمية في تحديد مستوى الطالبة لكي تستطيع أن تسير بقدم ثابتة في الفروع الأخرى لهذا التخصص كتنفيذ الملابس وغيرها , لأن تصميم الأزياء يعتبر أساساً لهذه الدراسات , وتفوق الطالبات في هذه المادة مهم للوصول إلى الهدف الذي تنشده الدولة وهو الحصول على المتخصصات في هذه الدراسة , حتى ترتكز مصانع الملابس الجاهزة على صلبة من خبره وعلم وفن وابتكار ..
أن اكتشاف دور التفكير ألابتكاري في تصميم الأزياء يعد خطوة جوهرية في سبيل إعداد اختبارات لتصميم الأزياء مقننة دقيقة لقياس عوامل الابتكار وهي الطلاقة , والمرونة , والأصالة .

مصادر تصميم الأزياء:

يستمد المصمم أفكار تصميماته من مصادر كثيرة يعتبرها منابع لإلهامه , وهذه المنابع محيطة به تمده بالتصميمات المبتكرة , وأحياناً يأخذ المصمم شيئاً صغيراً من المصدر في تصميمه ,وأحياناً أخرى يأخذ الشكل الخارجي , وذلك طبقاً للإيحاء الذي يعطيه له المصدر في تلك اللحظة , ويمر المصمم في هذه اللحظات بالإلهام والتخيل .. ونعرض فيما يلي مصادر التصميم المختلفة..
(1) الزى التاريخي كمصدر لتصميم الأزياÁ ...
إذا أغفلنا قيمة الزى التاريخي كمدر للإلهام لدى مصممي الأزياÁ المعاصرين فسوف نغفل بذلك كنزا به تصميمات مبتكره, وبدون الرجوع إلى هذه الكنوز فكيف يمكننا معرفة ما هو أصيل ¿ وكثيراð ما يستوحي المصممون العالميون اليوم الشكل الخارجي لتصميماتهم الخطوط الداخلية للزى من تصميمات نفذت على مر العصور , ويرجع المصمم إلي هذه المراجع من الكتب التاريخية والمتاحف , وليست كل الفترات التاريخية متساوية في خصوبة المنابع لخلق تصميمات جديدة , ولكن هناك المصمم المبتكر الذي لا يجد في القديم فكرة يستوحي منها تصميماته فإنه يبتكرها ..
(2) الأزياÁ الشعبية كمصدر :-
واستوحي المصممون كثيراð من تصميماتهم من الملابس الشعبية , سواÁ أكانت للبلد الذي يعيش فيه المصمم أو لغيرها من البلاد , وتهتم كثيراð من البلاد بتصوير الأزياÁ الشعبية والاحتفاظ بها كمرجع للمصممين ..
ويرجع المصممون في مصر الأزياÁ الشعبية أما من مصادرها الأصلية في البلدان المختلفة في صعيد مصر , وفي الواحات , في مراكز الفنون الشعبية , فهناك نماذج حيه لهذه الأزياÁ أو المراجع العربية والأجنبية ,كذلك الساري الهندي والكيمونو الياباني والثوب السوداني وغيرها من البلاد التي تمتاز بأزيائها الشعبية الجميلة وتكون مصادر لإلهام المصممين , ويمتاز هذا النوع من المصادر بأنها غنية بالزخارف الجميلة , وبالسفارات الأجنبية لهذه البلاد مراجع كثيرة لهذه الأزياÁ ويلجأ المصممون إلى المكتبات العامة أيضاð ليستوحوا من مراجعها الأزياÁ الشعبية . .
عالم التسريحات
الشعر عنصر اساسي في جمال البنت وشكله ونوعه امران ضروريان
تسريحات الشعر
تطمح العديد من السيّدات إلى الحصول على شعرٍ مفرودٍ وناعم، ولكنّه في بعض الأحيان قد يبعث الشعور بالملل والروتين، فالأناقة يلزمها تجديد في المظهر والإطلالة من وقت إلى آخر، الأمر الذي يُحسّن من نفسيّة المرأة ومزاجها، ويزيد من ثقتها بنفسها، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن طرق عمل تسريحات جميلة وجذابة للشعر بشكلٍ سهلٍ وبسيط، وهما تسريحة الكيرلي وتسريحة الظفيرة الفرنسية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تسريحة الكيرلي
الأدوات اللازمة

عدد كبير من قطع القصدير،
بحيث تكون القطعة الواحدة بحجم كف اليد.
مُملس للشعر. طاقية للرأس.
كريم للشعر. مشط لفرد الشعر.
لفافات الشعر.
مشابك معدنية الخاصة بعمل التسريحات.
مُجفف شعر.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طريقة العمل
نغسل الشعر بالماء والشامبو،
ونفركه جيّداً حتى يتم التخلص من كلّ الزيوت الموجودة عليه
. نُجفف الشعر باستخدام المُجفف الخاص بالشعر. نُقسّم الشعر إلى خصل صغيرة ومتساوية في الحجم. نُثبّت الخصل بالمشابك المعدنية الخاصّة بالشعر.
نأخذ الخصلة الأولى من خلف الرأس، ونلفها على أصابع اليد حتى نصل إلى فروة الرأس. نُخرج الأصابع من الشعر، ثمّ نثبته باستخدام مشبك معدني. نضع قطعة قصدير تحت خصلة الشعر الملفوفة، ثمّ نلف القصدير عليها من كافة الجهات، ونُغلقها جيّداً.
نأخذ مملس الشعر، ونضع الخصلة الملفوفة بالقصدير بداخله، ثمّ نضغط عليه جيّداً. ننتظر قليلاً حتى يسخن مملّس الشعر ويصل للشعر الملفوف بالقصدير. نسحب خصلة أخرى من الشعر، ونُكرّر الخطوات السابقة، وهكذا حتى نصل إلى الخصلة الموجودة في مقدمة الرأس. نأخذ واحدة من الخصل الأمامية، ونلفها على الأصابع لمنتصفها، فلا نصل لفروة الرأس.
نُغلف الخصلة السابقة بالقصدير، حتى منتصفها، ونثبته جيّداً على الشعر. نُكرّر الخطوات السابقة حتى نُكمل كل خصل الشعر. نُعيد استخدام مملّس الشعر مرّة أخرى على كلّ خصل الشعر. نضع طاقية الرأس على الشعر حتى يثبت القصدير على الشعر. نترك الشعر في القصدير لمدّة نصف ساعة. نُزيل قطع القصدير عن الشعر بهدوء واحدةً تلو الأخرى. نُزيل المشابك من خصل الشعر بحذر ورفق حتى نحصل على الشكل المطلوب. نُفرق الشعر باليد بهدوء.
نحني الرأس إلى أسفل، ثمّ نقلب كلّ الشعر إلى الأمام. نُخلل أصابع اليد بين الشعر جيّداً، ثمّ نُرجعه للوضع الطبيعي للخلف. نُمشط الغرّة الأمامية بالشكل والاتجاه المرغوب به. نضع القليل من كريم الشعر على اليدين، ونخلل الأصابع بين خصل الشعر. نرش مثبت الشعر على كامل الشعر، حتى نثبته لطول اليوم.

تسريحة الظفيرة الفرنسية

نأخذ جزءاً من شعر مقدمة الرأس، ثمّ نفرقه إلى ثلاث خصل. نضع الجزء الأيمن في المنتصف، والجزء الأيسر في المنتصف أيضاً. نمسك الخصل الثلاث باليد اليسرى كل خصلة على حدة. نأخذ خصلة باليد اليمين ونضمها إلى خصلة اليمين، ونأخذ خصلة اليمين ونضعها في المنتصف،
وخصلة المنتصف نضعها على جهة اليمين. نفرق الخصل عن بعضها باستخدام اليد اليمنى. نأخذ خصلة من الشعر من الجهة اليسرى ونضيفها على الخصلة الموجودة بأقصى اليسار. نأخذ الخصلة اليسرى ونضعها حتى تكون بالمنتصف، والخصلة التي بالمنتصف نضعها على الجهة اليسرى. نُكرّر إعادة الخطوتين السابقتين على جميع الشعر، ونربطه بربطة شعر صغيرة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أنواع التسريحات المشهورة والبسيطة
تُقسم التّسريحات إلى أنواع مختلفة، وهي:[١]
تسريحة الشعر المُموّج:
حتى تُسرّح صاحبة الشّعر المُموّج شعرها مُنسدلاً، عليها أنْ تقوم ببعض الحِيَل، والطّريقة هي:[١] المواد المطلوبة: جل أو موس مُمَوّج للشّعر. طريقة التسريحة: قَبْل أنْ يَجِف الشّعر بعد غسله، يُقلَب من أعلى إلى أسفل. ثمّ يُطبّق عليه جل، أو موس التّموّج، عن طريق الضّغط عليه برفق بالأصابع؛ لتشكيل التّموّجات.
تسريحة الشعر المفرود:
هذه إحدى الطّرق التي يمكن لصاحبة الشّعر المفرود أنْ تُسدِل شَعرها بها، والطّريقة هي:[١] المواد المطلوبة: مَصْلٌ مضادٌ لتجاعيد الشّعر، أو كريم التّنعيم. طريقة التسريحة: يُطبّق مضاد التّجاعيد، ثمّ يُفك التّشابك في الشّعر باستخدام الأصابع. تسريحة الشعر الطويل: يمكن للشّعر الطّويل الحصول على تَموّجاتٍ ثابتةٍ، باستخدام رذاذ محلول الملح، وذلك برشّه على الشّعر المُبلّل.[١]
تسريحة ذيل الحصان:
تسريحة ذيل الحصان من التّسريحات البسيطة، والمناسبة لجميع أنواع الملابس، ومِنْها:[١
] تسريحة ذيل الحصان العلوية:
هذه التّسريحة بسيطة، وطريقتها هي:[١] المواد المطلوبة: مشابك الشّعر(اختياري)، وربطة للشّعر. طريقة التسريحة: يُجمع الشّعر في الأعلى خلف الرّأس، ويُربط باستخدام ربطة الشّعر على شكل الذّيل. تسريحة ذيل الحصان الجانبية: هذه طريقة أخرى لعمل تسريحة ذيل الحصان، والطّريقة هي:[١] المواد المطلوبة: ربطة مطاطيّة للشّعر. طريقة التسريحة: يُجمع الشّعر بارتفاعٍ مُنخفض إلى الجانب، ليَنسدل على الكتف. يُربط باستخدام ربطة الشّعر، وتُؤخذ خصلةٌ صغيرةٌ من الشّعر، ويتم لَفّها على ربطة الشّعر؛ لتَغطيتها، ويُدسّ طرف الخصلة بعد لَفّها داخل الرّبطة.
تسريحة الكعكة:
تسريحة الكعكة تسريحة بسيطة، ويمكن عملها بعدّة طُرق، ومِنْها الكعكة السّريعة، والكعكة الفوضويّة، والطّريقة هي:[١] المواد المطلوبة: مشابك للشّعر، وربطة للشّعر. طريقة التسريحة: للكعكة السّريعة، يُربط الشّعر على شكل ذيل الحصان، ثمّ يُلف الشّعر على قاعدة الشّعر حول ربطة الشّعر، بعد ذلك، يُثبّت باستخدام المشابك. للكعكة الفوضويّة، يُمشّط الشّعر باستخدام الأصابع، ثمّ يُلف، ويُثبّت باستخدام ربطة الشّعر، أو مشابك الشّعر. تسريحة الظفيرة: الظّفيرة من التّسريحات البسيطة، ويمكن عملها على عدّة أشكال، مِثْل الظّفيرة العاديّة، والتي تتم عن طريق تقسيم الشّعر إلى ثلاثة أقسام، ثُمّ عمل تقاطعات، حتى الوصول إلى نهاية الشّعر، ويمكن تَسريح الشّعر بالظّفيرة الفرنسيّة، أو ذيل السّمكة، أو الظّفيرة الهولنديّة.[١]
تسريحة نصف مرفوع:
هذه التّسريحة جملية ومناسبة لجميع أنواع الشّعر، وهي برفع نصف الشّعر العلويّ، والنّصف الآخر إلى أسفل، ويمكن تسريحها باتّباع الكثير من الطّرق، فعلى سبيل المثال يمكن جعل الشّعر مستقيماً في الجزء العلوي المربوط، وبقية الشّعر في الأسفل مُموّجاً، أو عمل لَفّة أنيقة للشّعرالذي يتدلى من ربطة الشّعر في النّصف العلوي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التسريحات باستخدام أدوات تصفيف الشعر
هذه التّسريحات تعتمد على أدوات تصفيف الشّعر، مِثْل مُجفّف الشّعر، ومكواة الشّعر، وأداة تَموّج الشّعر، وذلك لعمل تسريحاتٍ مختلفةٍ، ومِنْها:[١] الشعر المفرود: لتسريح الشّعر المفرود، يجب تطبيق مُنْتجات حماية الشّعر من الحرارة، واستخدام مكواة شعر مُسطّحة من مادة السّيراميك، أو التّورمالين، وبدرجة حرارة لا تَتَعدّى 350 درجة، بل أقلّ من ذلك بكثير للشّعر الخفيف، والطّريقة هي:[١] المواد المطلوبة: مُنْتج لحماية الشّعر من الحرارة. مكواة الشّعر المُسطّحة. طريقة التسريحة: يجب استخدام مكواة الشّعر على الشّعر الجاف تماماً؛ حتى لا تُسبّب تَلَف الشّعر. البدء بتقسيم الشّعر، واستخدام المكواة على الخصل من خلف الرّأس، ومن الخصل الدّاخليّة إلى الخصل الخارجيّة، ومن الجذور إلى الأطراف، وذلك بوضع خصل صغيرة في كلّ مرة تُمرّر المكواة فيها على الشّعر. الشعر المموج: يمكن عمل تموّجات جميلة باستخدام مكواة تَموّج الشّعر، ويعتمد شكل التّموج الناتج عن حجم أسطوانة المكواة، إذْ يمكن الحصول على تَموّج كبير وفضفاض باستخدام أسطوانة بحجم بوصة واحدة، أو تَموّج مَشدود باستخدام مكواةٍ ذات أسطوانة أقلّ من الحجم السّابق، ويتم عمل التّموجات عن طريق تقسيم الشّعر، ويَعتمد عدد الأقسام على حجم الشّعر، فكلما كان الشّعر كثيفاً كانت الأقسام أكثر عدداً.[١]

التسريحات المناسبة لنوع نسيج الشعر

يُقسّم نسيج الشّعر إلى عدة أنواع، ولكلّ نوعٍ ما يُناسبه من التّسريحات، وذلك كالآتي:[٢] الشعر الخفيف: عادةً ما يَفتقد الشّعر الخفيف المظهر الحيويّ، لذا يمكن اتَباع بعض الطّرق لتسريحه بطريقةٍ جميلة، ومِنْها:[٢] القَصات القصيرة لهذا النّوع من الشّعر أو مُتوسّطة الطّول، مع طبقاتٍ أكثر ملائمةً؛ لأنّها تضيف الحجم له. استخدم الفرشاة المُستديرة لتمشيط الجذور. استخدام مُنتجات زيادة الحجم (بالإنجليزية: voluminizing products)، لإضافة الشّكل الكثيف له. الابتعاد عن تسريحات الشّعر الطّويل؛ لأنّها تَجعله يبدو أكثر رقةً. عمل خصل بدرجات مختلفة من الألوان؛ ليبدو الشّعر أكثر كثافةً. عمل غرة، أو عمل ظفائر فضفاضة،
وذلك في حالة الرّغبة بالشّعر الطّويل. الشعر متوسط الكثافة: الشّعر مُتوسّط الكثافة تُناسبه جميع تسريحات الشّعر.[٢] الشعر الكثيف: هذا النّوع من الشّعر صَعب التّسريح؛ لأنّه يميل إلى تغطية الوجه، ويمكن اتّباع بعض النّصائح للحصول على التّسريحة المُناسبة، ومنْها: قَصّ الشّعر القصات التي تُقلّل من كثافته، وذلك باعتماد قصّات الشّعر هندسيّة الشّكل، والطّبقات؛ لإضافة الحركة. تسريح الشّعر باستخدام جهاز مكواة الشّعر عِنْدما يكون طويلاً.
لابتعاد عن قَصّة الكاريه (بالإنجليزية: bob hairstyle) المُستقيمة. يُعتبر الشّعر الطّويل مع طبقات من أكثر التّسريحات المناسبة لهذا النّوع من الشّعر. الشعر المجعد: الشّعر المُجعد شعر جميل، لكن يَصعب تسريحه، ويمكن اتّباع عدّة نصائح للحصول على التّسريحة المناسبة، ومِنْها:[٢] التّسريحة المثاليّة للشّعر المُموّج هي التي تُظهر التّموّجات فيه بشكلٍ طبيعيّ. يمكن تجربة تسريحة الشّعر القصير، أو مُتوسّط الطّول إلى الكتفين. عمل قناع يُعيد الحيوية للشّعر كلّ ثلاثة أيام، واستخدام الموس لتصفيف الشّعر. الابتعاد عن الجل والظّفيرة المشدودة عِنْد تصفيف الشّعر؛ لأنّ ذلك يُسبّب تَساقطه.

عالم المكياج
تحتاج المرأة للمكياج في حياتها كثيراً، فهو يلعب دوراً كبيراً في ظهور المرأة بشكل جميل ورائع، حيث للمكياج القدرة على إخفاء عيوب الوجه، فهو يضفي جمالاً على شكل المرأة الخارجي، فيجعلها تشعر بالسعادة عن منظرها وشخصيّتها، حيث تسعى كلّ امرأة إلى ذلك، وتتنوّع طرق وضع المكياج حسب ذوق كلّ امرأة.
نصائح قبل وضع المكياج
الحرص على أن يكون الوجه نظيفاً مع استعمال المرطب الليلي. غسل الوجه بالصابون المخصص لكل أنواع البشرة، للتخلّص من الشوائب. العناية اليوميّة بالبشرة، لكي تبقى دائماً بشكل صحيّ. عدم استعمال الأقنعة قبل وضع المكياج إلّا بحدود الساعتين، حتّى ترتاح البشرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الخطوات الصحيحة لوضع المكياج

كريم الأساس، بحيث يكون مناسباً لنوع البشرة، ويستعمل لتوحيد لون البشرة. الكونسيلر تحت العيون، حيث يقوم بإخفاء الهالات السوداء وعيوب البقع والبثور على الوجه. البودرة الجافة، لكي تعطي ثباتاً على المكياج. مكياج العيون عن طريق استخدام الظل على كامل الجفن مع رسم الكحلة على طول خط الرموش. المسكارا توضع على الرموش لزيادة كثافتها. بودرة الخدود، حيث توضع بواسطة الفرشاة الكبيرة، وتختلف ألوانها حسب لون البشرة. مرطب الشفاه، لكي يعطي الترطيب واللمعان على منظر الشفاه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مكياج الصيف
يزداد التعرّق في فصل الصيف، وبالتالي يفقد الجسم السوائل، ممّا يؤثّر على جمال ورونق البشرة، لذلك ينصح في هذا الفصل بالتقليل من كريم الأساس، لأنّه يجعل البشرة تظهر بشكل دهني مما يفقد البشرة المنظر اللائق، ويمكن استبدال كريم الأساس بالبودرة الشفافة، أخيراً ولكي نحافظ على البشرة صيفاً، ننصح بوضع كريم الواقي من أشعة الشّمس الضّارة بالبشرة خصوصاً في ساعات الظّهيرة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مكياج الشتاء
من المشاكل التي تواجه المرأة في فصل الشتاء مشكلة الجفاف، لذلك يجب على المرأة عدم استعمال بودرة الحجر الناشفة؛ لأنّها تزيد من جفاف الوجه وتقشره، واستبدالها بوضع كريم الأساس المرطب على البشرة لتمنح الوجه الملمس الناعم، بالإضافة إلى استعمال المرطب ليلاً، وبالنسبة لمكياج الوجه واللون في فصل الشتاء يستعمل ألواناً غامقة مع قلم الشفاه الغامق الجميل، وخصوصاً في المناسبات.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طرق إزالة المكياج
البشرة تحتاج إلى الراحة والإنتعاش دائماً، لذلك يجب إزالة المكياج عن الوجه لكي ترتاح البشرة وتتفتح المسام، حيث النوم بوجود المكياج يسبب العديد من المشاكل للبشرة، مثل الحبوب، والبقع والندب. ومن طرق إزالة المكياج: تنظيف العيون برفق للتخلص من آثار المكياج عنها، حيث تعتبر العيون حساسةً جداً، لذلك يجب استعمال المزيل الخاصّ بالعيون، ووضعه على قطنة والفرك بلطف على العيون والرموش. غسل الوجه بالغسول أو الصابون المخصص لنوع البشرة. شطف الوجه بالماء الفاتر وعدم فركه بقوة. تجفيف الوجه بعد غسله بمنشفة ناعمة. وأخيراً يجب الرفق بالبشرة، التي تعتبر من أكثر وأشد المناطق حساسيّة، لذلك يجب العنايّة بها جيداً.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
kavk

..♡ مديرة سابقة ♡..

..♡ مديرة سابقة ♡..
kavk

معلومات إضافية
الجنس : انثى
الابراج : الجدي
المساهمات : 840
تاريخ الميلاد : 02/01/2005
تاريخ التسجيل : 01/01/2018
العمر : 19
البلد البلد : egypt
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : draw
المزاج المزاج : cool
معلومات الاتصال
https://qatarat-almatar.yoo7.com/
مُساهمةموضوع: رد: قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن   قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن Emptyالثلاثاء يناير 29, 2019 2:51 pm

حبيبتى تم تعديل بسيط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
مَجَرَّة ●

.. ♡ Admin ♡..

.. ♡ Admin ♡..
مَجَرَّة ●

معلومات إضافية
الجنس : انثى
الابراج : العقرب
المساهمات : 2910
تاريخ الميلاد : 02/11/1992
تاريخ التسجيل : 26/08/2018
العمر : 31
البلد البلد : دبي
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : جمباز/طبيبة
المزاج المزاج : متقلبهـ
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن   قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن Emptyالثلاثاء يناير 29, 2019 2:56 pm

اوك حبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
Fajerella

.. ♡ Admin ♡..

.. ♡ Admin ♡..
Fajerella

معلومات إضافية
الجنس : انثى
المساهمات : 1528
تاريخ التسجيل : 29/09/2017
البلد البلد : السعودية
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : يوتيوبر
المزاج المزاج : رايقهه
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن   قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن Emptyالثلاثاء يناير 29, 2019 3:11 pm

اللاه
الستايلات جميله كثير
حبيت الستايل الاول


مشكوره
تستاهلي (+)
ع التنسيق الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
مَجَرَّة ●

.. ♡ Admin ♡..

.. ♡ Admin ♡..
مَجَرَّة ●

معلومات إضافية
الجنس : انثى
الابراج : العقرب
المساهمات : 2910
تاريخ الميلاد : 02/11/1992
تاريخ التسجيل : 26/08/2018
العمر : 31
البلد البلد : دبي
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : جمباز/طبيبة
المزاج المزاج : متقلبهـ
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن   قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن Emptyالثلاثاء يناير 29, 2019 4:15 pm

شكرا حببتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قبل ان تضعي أي شيء اعرفي عالم الفاشن
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اعرفي معنى اسمك وصفاته
» دليل المكياج الاحترافي اليكي كل ماتحتاجين في عالم المكياج
» حدث الفاشن في فيكتوريا
» عالم الموضة و الأزياء
» فضاء الموضة و الفاشن مع وئومة و رهومة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قطرات المطر :: الأقسام المنتدى العامة :: قسم الموضة و الفاشن❛-
انتقل الى: